مجتمع

قلعة السراغنة..متابعة ممرض في حالة اعتقال لتحرشه بمريضة

رسالة24-رشيد أيلال

قرر وكيل الملك بابتدائية قلعة السراغنة متابعة ممرض برتبة رئيس المركز الصحي بالجماعة القروية بني عامر التابعة لإقليم قلعة السراغنة في حالة اعتقال، صبيحة اليوم الأحد وذلك بتهمة التحرش بإحدى المريضات اللواتي يزرن المركز الصحي المذكور.

وكانت عناصر الدرك قد استمعت للمتهم في المنسوب إليه، مساء أول أمس الجمعة، في محضر رسمي، قبل أن يتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، كما تم الاستماع إلى نفس المريضة المتحرش بها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى بحر الأسبوع المنصرم حينما انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر تطبيق الواتساب تظهر فيه المريضة في حوار مع ذات الممرض وهو يتحرش بها جنسيا، حيث بدا الممرض في نفس الفيديو الذي قامت المريضة بتسجيله، وهو يطلب منها بمقر عمله داخل المركز الصحي ممارسة الجنس معه مقابل مبلغ مادي.

هذا وفي نفس السياق أصدرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب فرع بني عامر بيانا تستنكر فيه ما أقدم عليه رئيس المركز الصحي بالجماعة القروية المذكورة، داعية في نفس البيان إلى فتح تحقيق شامل في كل ما يقع للمريضات اللواتي يزرن المركز المذكور، مشددة على كشف ما تتعرض له المريضات من “تحرش ونصب ومساومات على صحتهن بشكل لا إنساني”.

كما دعا نفس البيان إلى التعبئة لمواجهة الفساد والمفسدين بهذا القطاع الحيوي، من طرف كل القوى الحية، مشيرا إلى أن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب فرع بني عامر ستنظم  وقفة احتجاجية يوم الخميس 26 أبريل أمام المركز الصحفي بني عامر، للتنديد بما تعرضت له المريضة المشار إليها من طرف رئيس المركز.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock