مستجدات

منظمة التعاون الإسلامي.. إدانة “الجرائم الإسرائيلية” في حق المدنيين الفلسطينيين العزل

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، “الجرائم الإسرائيلية” في حق المدنيين الفلسطينيين العزل أثناء مشاركتهم أمس في مسيرات سلمية تخليدا ليوم الأرض، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء ومئات الجرحى من المتظاهرين.
وأكد الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، في بيان اليوم السبت، أن هذا “التصعيد الخطير يشكل إرهاب دولة وجريمة تستدعي التحقيق والمحاسبة”.
وحمل العثيمين إسرائيل، “القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها وجرائم الحرب التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحمل إسرائيل على الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني وقرارات الشرعية الدولية”.
وجدد الأمين العام للمنظمة التأكيد على ضرورة انخراط المجتمع الدولي في رعاية مسار سياسي يفضي إلى تحقيق السلام القائم على رؤية حل الدولتين.
يذكر أن نحو 17 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 1400 آخرين بجروح أمس الجمعة بعد أن فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحته في اتجاه عشرات الآلاف من الفلسطينيين تجمعوا على بعد أمتار من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، في مسيرة أطلقوا عليها “مسيرة العودة الكبرى” إحياء ليوم الأرض الفلسطيني وتأكيدا لحقهم في العودة إلى أراضيهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock