مجتمع

الرباط.. باريكو يخلف النقيب السايح على رأس هيئة المحامين

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

انتخب المحامي محمد باريكو، ليلة أمس الخميس نقيبا جديدا لـ”هيئة المحامين بالرباط”، لولاية من ثلاث سنوات، خلفا للنقيب المصطفى السايح، المنتهية ولايته، وذلك عقب فوزه على منافسه عزيز الرويبح، بفارق 284 صوتا.

وحصل محمد باريكو خلال الدور الثاني من هذه الانتخابات التي انطلقت أول أمس الأربعاء، بنادي المحامين بالرباط، على 774 صوتا، مقابل 490 صوتا، لمنافسه عزيز الرويبح، في حين بلغ عدد الأصوات الملغاة 42 صوتا.

وكانت نتائج الدور الأول من هذا الاقتراع المهني، الذي دام ليومين، والذي ترشح له 12 محاميا، ضمنهم نقباء، منهم النقيب محمد أقديم رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب،  قد أفرزت مرور كل من باريكو والرويبح إلى الدور الثاني، بعدما حصد الأول 428 صوتا، فيما حصل منافسه الثاني على 275 صوتا، قبل أن يحسم باريكو التنافس ويفوز بمنصب “نقيبة هيئة المحامين بالرباط”.

إلى ذلك، يرتقب أن تكون عملية انتخاب أعضاء مكتب الهيئة، واستكمال بقية هياكله، قد تمت أمس الجمعة، وهو المكتب الذي يضم إلى جانب ممثلين اثنين عن النقباء السابقين، وكذا النقيب السابق للهيئة، مصطفى السايح، 18 عضوا جديدا، تسعة منهم ينتمون للفئة التي مارست مهنة المحاماة، ما بين 10 إلى 20 سنة، والتسعة الباقون، ينتمون للفئة التي مارست المهنة لمدة 20 سنة، فما فوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock