آخر أخبارمجتمع

في هذه الأثناء…اللجنة العلمية تتدارس قرار فتح الحدود

دعا المركز المغربي للمواطنة، الحكومة المغربية إلى مراجعة بعض الإجراءات المتخذة منها إغلاق الحدود ومنع الرحلات الجوية، خاصة بعد دعوة المنظمة العالمية للصحة إلى حذف هذا الإجراء، وتأكيدها على ضرورة التعايش مع الجائحة بالوقاية والتوعية وبأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح بلاغ للمركز توصلت “رسالة24 ” بنسخة منه،  أنه قام بتقييم شامل ويتابع عن كثب الإجراءات المتبعة على المستوى الدولي،وبناء عليه وجب الحفاظ على حقوق ومصالح المواطنات والمواطنين التي تضررت كثيرا طيلة الجائحة  بضرورة فتح الحدود.

وأبرز المركز الانجازات المتميزة التي حققها المغرب فيما يخص محاربة كوفيد 19، وذلك بفضل تضافر جهود كافة المتدخلين، حيث اضطلعت بلادنا بمكانة جد مشرفة على المستوى الدولي والإقليمي فيما يخص التدبير الصحي والتضامني للجائحة.

وفي السياق ذاته تواصلت “رسالة24” مع البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية لتدبير الجائحة، الذي أكد أن اللجنة العلمية تعقد إجتماع حاليا تدرس من خلاله قرار فتح الحدود أو إبقاء الوضع عللى ما هو عليه.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت يوم أمس الاثنين، عن تسجيل 2750 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، و8642 حالة شفاء، و35 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock