آخر أخبارمجتمع

مافيا “ملائكة الموت” تُصفي بارون مغربي بإسبانيا

أفادت مصادر إعلامية إسبانية متطابقة، أمس السبت، أنه تم العثور نهاية الأسبوع الجاري، على جثة شخص مصاب برصاصة في الرأس، في منطقة شيكلانا بنفوذ مقاطعة قادش الإسبانية، داخل سيارة محترقة.

وقد فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاتها للتعرف على هوية صاحب الجثة، قبل أن يتضح أن الأمر يتعلق بأحد الأفراد المنحدرين من منطقة الريف بالمغرب، والمعروف بتجارة المخدرات، ملقب بـ”الجزار”.
ويتعلق الأمر بتصفية مهرب المخدرات الريفي المسمى قيد حياته “إ.ب” البالغ من العمر 52 سنة، والمعروف في أوتريخت الهولندية بالعدو اللدود لرضوان التاغي، البالغ من العمر 42 سنة، زعيم مافيا “ملائكة الموت” ، ومهندس جريمة الهجوم على مقهى لاكريم بمراكش الذي وقع في نونبر 2017، وكان الدافع وراءه تصفية حسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

وتمت هذه العملية بعد التعرف على مخبأه في جنوب إسبانيا، حيث عثر عليه مقتولا برصاصة في رأسه نهاية الأسبوع المنصرم وفي سيارة محترقة في بمقاطعة قادش الإسبانية.

وقالت ذات المصادر، أن “الجزار” هو أول من كشف اسم “التاغي” الذي يقف خلف تنفيذ خمس عمليات اغتيال متسلسلة بأوروبا للشرطة عام 2015، باعتباره تاجر مخدرات ومصدر جرائم قتل عديدة، قبل أن يكتشف هو الآخر أن هناك جماعة تطارده من أجل اغتياله بعد تلك التصريحات التي أفاد بها للشرطة.

وقد نجا “الجزار” من عدة محاولات قتل، كانت إحداها بالقرب من مكتب محاماة في أوتريخت نهاية العام الماضي، إذ مكث في هولندا لفترة أطول قبل نقله إلى مستشفى أيندهوفن بسبب مشاكل في القلب.

وذكرت وسائل إعلام هولندية، أن احتدام الصراع بين “الجزار” والتاغي في سوق المخدرات الأوروبية، دفع الضحية إلى محاولة الإيقاع بـ”التاقي” بعد أن فشل في قتله، لكن الأخير تمكن من تسخير عناصر من أتباعه لتصفية “الجزار” في مخبأ ساحلي نواحي قادش الإسبانية.

وكشفت ذات المصادر، أن الضحية والمنحدر من مدينة الحسيمة، كان موضوع مذكرات بحث لدى الشرطة في كل من هولندا والمغرب، لثبوت تورطه في الآونة الأخيرة بعدد من الملفات ذات ارتباط بالسرقة والقتل وترويج الكوكايين بكميات هامة.

كما أوضحت المصادر داتها، أنه بالرغم من تواجد بارون المخدرات الشهير رضوان التاغي في السجن بهولندا، إلا أن أتباعه من المنتمين لمافيا تحمل اسم “ملائكة الموت”، قد استطاعوا الوصول إليه وتصفيته عن طريق عُنصر حامل للجنسية الفرنسية.

جدير ذكره، أن رضوان التاغي يعد أحد أهم العناصر المتورطين في قضية مقهى لاكريم بمراكش، إثر توقيفه من طرف الإنتربول بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، شهر دجنبر سنة 2019، قبل أن يجري تنقيله إلى أحد السجون الهولندية بعد حوالي سنة من اعتقاله.

اظهر المزيد

رشيد عبود

صحافي مراسل - طنجة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock