آخر أخبارمجتمع

اليوم الثلاثاء…بنموسى يجتمع من النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

من المنتظر اليوم أن يعقد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اجتماعه مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية اليوم الثلاثاء المقبل 14 دجنبر بعد إلغاء آخر الثلاثاء الماضي.

وقال عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، ، لرسالة 24″: “تم التواصل معنا الآن من طرف وزارة التربية الوطنية لدعوتنا لحضور إجتماع مع بنموسى شكيب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الثلاثاء المقبل 14 دجنبر 2021”.

ودأبت وزارة بنموسى على تنظيم لقاءات من الحين للآخر  مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لمناقشة الملفات المطلبية التي يطالب بها قطاع التعليم العمومي في البلاد.

ويذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ترأس الاجتماع الثاني للحوار الاجتماعي القطاعي بالرباط، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش).

وكان قد نوقش في الاجتماع الأخير بمقر الوزارة ملف أساتذة التعاقد المثير للجدل، وخيم موضوع  تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات (أطر التدريس، وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي) في 30 سنة الذي قوبل بتنظيم احتجاجات من طرف الطلبة التي لازالت مستمرة للآن في ظل تمسك بنموسى بقراره.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock