مجتمع

طنجة.. اختفاء “فيتامين سي” من صيدليات الجهة رغم ارتفاع حالات الإصابة

رسالة24 – رشيد عبود //

بشكل غير مسبوق، اختفت وبطريقة مفاجئة، علب أقراص “فيتامين سي” من بعض صيدليات مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، خاصة طنجة، تطوان والحسيمة، حيث تتمركز بها غالبية حالات الاصابة بجائحة كوفيد-19، وذلك بفعل الإقبال الكثيف للمواطنين على هذه المادة الدوائية الحيوية، في ظل الارتفاع الكبير لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد​ على المستوى الجهوي.

وأكد العديد من المواطنين، عجزهم عن الحصول على هذه المادة الدوائية الهامة مؤخرا، وأنهم بحثوا عنها في مختلف الصيدليات دون جدوى، باعتباره جزءًا مكملا للبروتوكول العلاجي الموصى به لمرضى الفيروس التاجي.

وعبر هؤلاء المواطنون، وبالخصوص عائلات بعض مرضى الوباء الذين يتابعون البروتوكول الصحي داخل منازلهم، عن استيائهم الكبير من اختفاء هذه المادة الدوائية من عديد الصيدليال، ويطالبون بتوفيرها بشكل مستعجل حفاظا على سلامة وأمن المرضى.

وتعرف عدد من صيدليات الجهة، إقبالا كثيفا على اقتناء أقراص فيتامين سي، خاصة خلال هذه الفترة الصيفية من السنة، والاعتماد عليها كمكمل للحماية من الفيروس المستجد تحديدا.

وتزامن تسجيل نقص حاد على مستوى بعض أدوية المناعة، خاصة (الفيتامين س)، بصيدليات الشمال، مع تصاعد معدل الإصابات، إذ يرجع سبب اختفاءه – حسب المهتمين – إلى الإقبال الكبير من قبل المواطنين عليه لدوره الفعال وأهميته في العلاج، والهالة الإعلامية التي رافقت حملة التلقيح ضد الكائحة، وضرورة تناول الفيتامين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock