مجتمع

ݣزناية.. رئيسة الجماعة المؤقتة تقاضي الرئيس الموقوف بسبب السيارات والأختام

رسالة24 – رشيد عبود //

علم من مصادر مقربة، أن هاجر الكوكني، الرئيسة المؤقتة لجماعة ݣزناية، التابعة لعمالة طنجة – أصيلة، قد تقدمت أمس الثلاثاء، 23 فبراير الجاري، أمام مصالح المركز المحلي للدرك الملكي بطنجة، ووضعت شكاية رسمية ضد رئيس الجماعة المعنية (أ.د)، عن حزب الأصالة والمعاصرة الموقوف​ مؤقتا بقرار من وزارة الداخلية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هذه الشكاية جاءت بعد ملاحظ رئيسية الجماعة المؤقتة، بعد جرد آليات وممتلكات الجماعة، اختفاء​ حوالي 10 سيارات المصلحة المملوكة للجماعة من مرآبها.

كما طالبت الكوكني في معرض شكايتها – تقول المصادر ذاتها – باسترجاع اختام الدولة التي تخص جماعة ݣزناية الترابية، بعدما وضعها الرئيس الموقوف عن ممارسة مهامه في يد شخص منتسب للجماعة المعنية دون سند قانوني.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت، يوم الاثنين، فاتح فبراير الجاري، قرارا إداريا عاجلا يقضي بتوقيف رئيس الجماعة الترابية ݣزناية التابعة لعمالة طنجة أصيلة وخمسة نواب، والمنتمين جميعهم لحزب “الجرار” المسير للجماعة، عن مزاولة مهامهم الانتدابية، في انتظار قرار المحكمة الإدارية بخصوص العزل من المنصب بصفة نهائية، في ظل الحديث عن إمكانية إحالة ملفات بعض الموظفين بالجماعة ذاتها على القضاء الإداري، بعد رصد لجنة مفتشية الداخلية لعدد من الاختلالات أثناء زيارتها للجماعة شهر ستنبر الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock