مجتمعمستجدات

وزارة التعليم: امتحانات السنة الأولى بكالوريا تمر في ظروف تضمن حماية المترشحين

رسالة 24- ابتسام اعبيبي //

يجتاز تلاميذ السنة الأولى من سلك البكالوريا لدورة أكتوبر 2020، صباح اليوم الخميس، الامتحانات الجهوية التي ستمتد إلى يوم السبت3 أكتوبر.

ويشارك في هذه الاختبارات حوالي 66567 مترشحة ومرشح موزعين على قطبين، قطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية ويضم 11156 وقطب الشعب العلمية والتقنية  ويضم 55411، حسب بلاغ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات.

كما تم توزيع هؤلاء المترشحين على 343 مؤسسة تعليمية، تضم 6665 قاعة للإجراء الإختبار، يضاف إليها 12 قاعة رياضية. وأشار البلاغ أنه تم تجنيد حوالي 17500 أستاذة و أستاذ و3100 من الأطر التربوية والإدارية، لمراقبة التلاميذ.

ونظرا للحالة الوبائية المقلقة بالجهة ومن أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في ظروف تضمن حماية وسلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين سخرت الأكاديمية جميع إمكانياتها المادية والبشرية والمالية من أجل التنزيل الجيد والمحكم للبترتوكول الصحي المعتمد، حيت تم احترام مسافة الأمان باعتماد معدل 10 مترشحين بالقاعة الواحدة ،كما تم القيام بتعقيم شامل لجميع مراكز إجراء الامتحان وتوفير المعقمات “معقمات فردية وموزعات ، ومعقمات للأحدية” ووضع التشوير الأرضي، وتوفير كمية من الكمامات، والواقيات البلاستيكية، والقفازات لجميع التلاميذ والأطر التربوية.

وأشار البلاغ ذاته، تم تكيف ظروف الإجراء لفائدة 42 مترشحة ومترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم الحرص على تمكين المترشحين المصابين بفيروس كوفيد19 والمخالطين من اجتياز هذا الامتحان بالمستشفيات الميدانية وببعض المراكز الخاصة بتنسيق تام مع السلطات الصحية الجهوية والترابية، وقد بلغ عدد المصابين المستفيدين من هذه العملية 3 مترشحين.

كما تنوه  بالعمل الجبار الذي تقوم به الأطر التربوية والإدارية وجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ وشركاء المدرسة في ضمان إجراء هذا الاستحقاق الجهوي الهام في ظروف جيدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock