مجتمعمستجدات

رسميا…وزارة الصحة تنصح بارتداء المواطنين للكمامات الواقية

رسالة24 – عبد الحق العضيمي //

حسمت وزارة الصحة، في شأن الجدل الدائر حول جدوى ارتداء الكمامات الطبيبة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، حيث دعت اليوم الاثنين، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، المواطنين الذين يضطرون لمغادرة منازلهم من أجل العمل أو التبضع، باستعمال الكمامات الواقية.

وقال اليوبي في تصريحه الصحفي اليومي، الذي يستعرض من حلاله آخر المستجدات المرتبطة بالوضع الوبائي في المغرب، (قال) إنه “”تفاعلا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، فإننا نوصي بمزيد من الإجراءات الحاجزية، التي تقتضي أن يرتدي الأشخاص عند خروجهم من المنازل الكمامات الواقية من أجل المزيد من الحيطة والحذر، وتعزيزا لسلامتهم الصحية”.

وتزامنت دعوة وزارة الصحة للأشخاص الذين يغادرون البيوت للعمل أو التبضع، باستعمال الكمامات الواقية، مع إصدار محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، لقرار جديد يحدد بموجبه أسعار البيع بالتقسيط “للكمامات الواقية”.

القرار ذاته، والمنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، نص في مادته الأولى، على “تنظيم أسعار البيع القصوى بالتقسيط للكمامات الواقية غير المنسوجة الموجهة للاستعمالات غير الطبية التي تستجيب لمعايير المواصفة المغربية “NMST21.5.20″، على أن يمتد تنظيم هذه الأسعار لفترة مؤقتة، حددت في “6 أشهر”.

وحددت المادة الثانية من القرار المذكور، السعر الأقصى للبيع للعموم للكمامات في “2.50 درهم للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة من 10 وحدات”، و”درهمين للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة المكونة من 50 وحدة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock