سياسة

غوتيريش يدعو إلى “وقف إطلاق النار” في مختلف البؤر عبر العالم

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الاثنين إلى “وقف إطلاق النار في مختلف مناطق النزاع عبر العالم” من أجل تركيز الجهود على جائحة كورونا، “العدو المشترك” الذي تواجه حاليا كافة بلدان المعمور.
وحذر غوتيريش خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع الصحفيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، من أن العالم بأسره “يواجه اليوم عدوا مشتركا ( فيروس كورونا) الذي لا يستثني جنسية أو مجتمعا أو ديانة. إنه يستهدف الجميع”.
وقد بلغ عدد الإصابات بوباء كورونا في جميع أنحاء العالم حتى الآن، أزيد من 350 الف في 174 بلدا ومنطقة.
وأعرب أمين عام الأمم المتحدة عن الأسف لكون الصراعات المسلحة “لا تزال مستعرة في جميع أنحاء العالم. والفئات الأكثر هشاشة من النساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والمهمشين والنازحين هي التي تدفع ثمنا باهضا”.
وأشار الى أن هؤلاء الأشخاص هم أيضا الأكثر عرضة لخطر المعاناة من التداعيات الخطيرة لوباء كورونا المستجد، مسجلا أن الأنظمة الصحية انهارت في البلدان التي تمزقها الحرب.
وقال غوتيريش إن الوتيرة التي ينتشر بها الفيروس تظهر أن الدخول في حرب “هو بمثابة جنون”، مؤكدا أن هذا هو سبب الدعوة اليوم الى “وقف فوري لإطلاق النار في كل مناطق العالم”.
و اعتبر الأمين العام أن الوقت قد حان “لإنهاء الصراعات المسلحة وتركيز جهودنا على المعركة الحقيقية المتعلقة بحماية أرواحنا'”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock