مستجدات

تونس.. مصرع إرهابيَيْن وأمني في تفجير انتحاري بمحيط السفارة الأمريكية وإصابة 4 أمنين ومدني

لقي رجل أمن تونسي مصرعه في الهجوم الانتحاري الذي نفذه “إرهابيان”، اليوم الجمعة، بمحيط السفارة الأمريكية في تونس العاصمة، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية التونسية.

وأكدت الوزارة في بلاغ محين “مصرع الإرهابيين واسشهاد أمني وإصابة 4 أعوان أمن آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وإصابة مدني واحد بجروح خفيفة”، مشيرة إلى أن رجل الأمن الذي قتل تابع لقوات الأمن الداخلي.

وأضافت الوزارة أنها “وضعت كافة الوحدات الأمنية في حالة تأهب قصوى لمجابهة أية مخاطر محتملة”، مشيرة إلى أنها “ستقوم بمد الرأي العام بكل المستجدات في الإبان”.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت في وقت سابق عن “مصرع إرهابيين عمدا على الساعة الحادية عشرة الى استهداف دورية أمنية متمركزة بمنطقة “البحيرة 2″ بالشارع المقابل لمقر السفارة الأمريكية، وذلك بتفجير نفسيهما”.

وأعلن مصدر من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، من جهته، أن القطب “تعهد بموضوع التفجير الذي وقع اليوم في محيط السفارة الامريكية بمنطقة البحيرة، وأن النيابة العمومية انتقلت إلى عين المكان للقيام بالمعاينات اللازمة صحبة الشرطة الفنية وكافة الوحدات الأمنية”.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المصدر قوله إنه “تم تكليف الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني بمتابعة الموضوع للتعرف بالتعاون مع المختبرات الجنائية العلمية على هوية العنصرين اللذين قاما بتفجير نفسيهما”.

ويعود تاريخ آخر تفجير انتحاري في تونس إلى شهر يوليوز الماضي، وأسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ثمانية آخرين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock