مجتمعمستجدات

عيد الأضحى ..رخص استثنائية لنقل المسافرين

رسالة 24 – حليمة المزروعي

بادرت الجهات المعنية، بإجراءات استثنائية لتسهيل عملية نقل المسافرين،خلال عيد الأضحى، الذي يتزامن مع العطلة الصيفية، وذلك حرصا منها على تفادي الضغط والازدحام المرتقب أن تشهده المحطات الطرقية، خلال هذه
المناسبة، وذلك عبر منح رخص استثنائية،وتنظيم حملات تحسيسية وتواصلية بخصوص السلامة الطرقية من خلال تعبئة 36 مدينة بمحطاتها.
وبالنسبة الرخص الاستثنائية، التي ستقوم الوزارة بمنحها من أجل تخفيف الضغط على وسائل النقل، جرى فتح طلبات العروض بشأنها، لتفادي الضغط على مستوى التنقل، ولكي يكون العرض في مستوى الطلب، حسب الوزارة المكلفة بالنقل، التي دعت المراقبين لتكثيف جهودهم لتأمين هذه المناسبة لتمر في أحسن الظروف.
وتأتي هذه الإجراءات، في إطار الإعداد المسبق لعملية نقل المسافرين،بتعاون وتنسيق مع المهنيين والسلطات المحلية وإدارات المحطات الطرقية، لتفادي الزيادات في أسعار تذاكر النقل عبرالحافلات، أمام الإقبال الذي تشهدها المحطات الطرقية، من أجل الحجز القبلي للتذاكر لتفادي الازدحام.

وإلى جانب الرخص الاستثنائية، هناك لجن خاصة معتمدة من وزارة النقل تعنى بالرفع من وتيرة مراقبة الحالة الميكانيكية للحافلات بشكل شامل، ومراقبة الأسعار في إطارها القانوني المعتمد بالنسبة لجميع الخطوط، مع رفع حالة التأهب الأمني بفضاءات المحطة، والرفع من عدد دوريات الأمن في محيطها تحت إشراف المصالح الأمنية المختصة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock