مجتمع

طنجة.. مهيدية يخلف اليعقوبي على رأس ولاية الجهة

رسالة 24 – رشيد عبود //

عين جلالة الملك محمد السادس، يوم الخميس، محمد مهيدية، واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا لمحمد اليعقوبي، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2012، وذلك طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية .

وجاء تعيين مهيدية الذي شغل منصب والي جهة الرباط سلا القنيطرة، ضمن تعيينات الولاة والعمال التي أعلن عنه المجلس الوزاري، الذي انعقد تحت رئاسة الملك محمد السادس، والذي قضى كذلك بتعيين محمد اليعقوبي واليا على جهة الرباط سلا.

ومهيدية المزداد بتاريخ 8 أكتوبر سنة 1954، بمدينة سيدي قاسم، بدأ مساره الاداري بوزارة التجهيز، حيث تولى عدة مسؤوليات، كمدير إقليمي للأشغال العمومية بإقليم أزيلال (1987- 1993 ) قبل أن يتولى، ابتداء من سنة 1996، مهام مدير شركة تهيئة سلا الجديدة .

وقد حظي محمد مهيدية بالثقة الملكية، من خلال تعيينه عاملا على عمالة الصخيرات تمارة بتاريخ 11 دجنبر 2002، قبل أن يجدد جلالة الملك ثقته فيه، ويعينه في 8 أبريل 2007، واليا لجهة تازة – الحسيمة – تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة ثم واليا لجهة مراكش- تانسيفت – الحوز وعاملا على عمالة مراكش في فاتح مارس من سنة 2010.

وظل يشغل هذا المنصب إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية ليعين واليا للجهة الشرقية وعاملا على عمالة وجدة – أنجاد، بتاريخ 10 مايو 2012 .

وعلى إثر دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، تفضل الملك محمد السادس وجدد ثقته في محمد مهيدية، حيث عينه واليا لجهة الشرق وعاملا على عمالة وجدة ــ أنجاد بتاريخ 13 أكتوبر 2015، وفي يونيو 2017 تفضل الملك محمد السادس بتعيين محمد مهيدية والي لجهة الرباط سلا القنيطرة.

مهيدية حاصل على وسام العرش من درجة فارس، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء، وحامل لدبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للمعادن ل ”دووي” بفرنسا، سنة 1981، ودبلوم المعهد العالي للإسمنت المسلح لمرسيليا سنة 1982.

جلالة الملك عين ايضا، عبد السلام بيكرات، واليا على جهة العيون بوجدور، وعوضه في جهة بني ملال خنيفرة بالعامل السابق لسطات الخطيب لهبيل، وتم تعيين المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سعيد حميدوش واليا على جهة الدار البيضاء سطات.

كما عين جلالة الملك عامل صفرو عبد الحق الحمداوي عاملا على عمالة بولمان، فيما تم تعيين عامل القنيطرة بالإدارة المركزية، وتعيين الكاتب العام لوزارة الفلاحة محمد الصديقي واليا على جهة الشرق عاملا لعمالة وجدة انجاد وتعيين معاذ الجامعي واليا لجهة فاس مكناس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock