آخر أخبار

إسبانيا .. محاكمة مسؤولين سابقين في الحكومة الكتالونية بتهمة “التمرد”

سيتم تقديم 18 شخصا بمن فيهم أعضاء سابقون في الحكومة المحلية لجهة كتالونيا أمام القضاء بتهمة ” التمرد ” لمشاركتهم في المسلسل الذي قاد إلى ” الإعلان غير القانوني وغير الشرعي ” عن استقلال هذه الجهة التي تقع شمال شرق إسبانيا في الفاتح من أكتوبر عام 2017.
وأعلنت المحكمة العليا الإسبانية في بيان أصدرته أمس الخميس عن انتهاء التحقيق في هذه القضية وأكدت تهمة ” التمرد ” في حق هؤلاء المسؤولين السابقين من دعاة انفصال جهة كتالونيا الذين يوجدون منذ مدة رهن الاعتقال الاحتياطي.
ومن بين القادة السابقين الذين سيتابعهم القضاء الإسباني في إطار هذه القضية أوريول جونكيراس نائب الرئيس السابق للحكومة المحلية لجهة كتالونيا بالإضافة إلى خمسة أعضاء سابقين في الحكومة المحلية للإقليم وهم جواكيم فورن وجوردي تورول وراؤول روميفا وجوسيب رول ودولورس باسا .
كما توجد كارمي فوركاديل الرئيسة السابقة للبرلمان الجهوي لكتالونيا ضمن المتابعين في هذا الملف الذين قد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 سنة.
وهناك مجموعة أخرى من الأعضاء السابقين في الحكومة المحلية لجهة كتالونيا الذين سيمثلون أمام العدالة بتهمة ” الاختلاس ” بينما ستتم محاكمة نواب سابقين في البرلمان الجهوي بتهمة ” العصيان “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock