فن وثقافة

بنما.. المغرب يشارك في الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للكتاب

افتتحت، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ14 للمعرض الدولي للكتاب ببنما، والتي تتواصل إلى غاية 19 من الشهر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات (أطلابا) بالعاصمة البنمية، بمشاركة العديد من البلدان، بينها المغرب.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة الثقافية الدولية برواق تقيمه السفارة المغربية ببنما، حيث يعرض أزيد من 200 مؤلف ومنشور باللغة الإسبانية حول تاريخ المملكة، تتناول مختلف جوانب الحضارة المغربية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذا المؤهلات السياحية للمملكة وعلاقاتها، لاسيما مع بلدان أمريكا اللاتينية.

كما يعرف المعرض، الذي يشارك فيه المغرب للسنة الثالثة على التوالي، حضور أمينة لمريني الوهابي، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، والتي ستشارك، على الخصوص، في جلستي مناقشة حولالقيادة النسائية من أجل المساواة في القرن الحادي والعشرينوالنساء والسياسة: المشاركة والسلطة والتمثيل، ستنظمان ضمن أنشطة هذه التظاهرة.

وقد تميز الافتتاح هذه السنة، بحضور نائب وزيرة الخارجية، لويس ميغيل إينكابيي، ورئيسة الغرفة البنمية للكتاب، أوري بتش، وعمدة مدينة بنما، خوسي إيسابيل بلاندون، وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد ببنما.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock