مجتمع

أوريكا.. فيضان مهول دون خسائر في الأرواح

رسالة24-رشيد أيلال

اهتزت منطقة أوريكا الجبلية التابعة لإقليم الحوز، عشية  أمس الاثنين، على وقع فيضان مهول وسيول تسبب فيها تساقط أمطار رعدية ضربت المنطقة بشكل مفاجئ، الشيء الذي أحدث حالة من الخوف والهلع في صفوف السياح الذين كانوا يستمتعون بجو معتدل هروبا من موجة الحرارة التي تجتاح المدن الداخلية سيما مدينة مراكش.

هذا ولم تسفر الفيضانات التي روعت كل زوار المنطقة وساكنتها عن أية خسائر في الأرواح، حيث تمكن هؤلاء من الفرار من المناطق التي اجتاحتها السيول والفيضانات بشكل سريع، رغم تأخر صفارة الإنذار من الانطلاق لتحذير المصطافين من الابتعاد عن الأماكن الخطرة، بينما تم تسجيل إصابات وأضرار بالعديد من السيارات التي سقطت عليها أحجار ضخمة، من أعالي الجبال بسبب السيول، كما تم تسجيل جرف هذه السيول للعديد من الدكاكين والمقاهي بجانب الوادي.

وفور فيضان وادي والماس قامت عناصر الدرك الملكي وعناصر السلطة والقوات المساعدة بمحاولة لإخلاء جنبات الوادي، وكذا رواد المقاهي والمطاعم المتراصة على طول الوادي، تجنبا لوقوع خسائر في الأرواح.

إلى ذلك تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالانترنيت فيديوهات توثق للفيضان الهائل الذي ضرب المنطقة بشكل مفاجئ، كما ظهر في إحدى الفيديوهات جرف السيول لصاحب دراجة، قبل تدخل بعض المواطنين لانتشاله وإنقاذه من موت محقق.

يشار إلى أن منطقة أوريكا السياحية سبق أن شهدت فيضانات وسيول مرات عدة، سيما خلال فصل الصيف، ولعل أشهرها فيضان ضيف سنة 1995 والذي خلف سقوط العشرات من الضحايا وخسائر مادية جسيمة آنذاك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock